الاستثمار في جبل علي

تعتبر جبل علي واحدة من أكثر المناطق المشهورة للاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، ويرغب العديد من المستثمرين بمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، لذلك سيكون هذا المقال بمثابة دليل شامل حول الاستثمار في جبل علي، شروطه، مميزاته، أفكار لاستثمارات مربحة في جبل علي، فلا تفوت فرصة متابعة المقال لتتعرف على كامل التفاصيل.

لمحة مختصرة عن منطقة جبل علي

باختصار فإن جبل علي منطقة صناعية وتجارية رئيسية في دبي، تقع بالقرب من ميناء جبل علي، وتبعد حوالي 37 كيلومتراً عن وسط مدينة دبي و 15 كيلومتراً عن مطار دبي الدولي، لذلك تعتبر من الرقع الجغرافية المميزة للغاية في الإمارات العربية المتحدة.

ميزات الاستثمار في جبل علي

تؤمن منطقة جبل علي العديد من المميزات للمستثمرين وأبرزها:

  • الإعفاء من الضرائب: بما أن جبل علي تعتبر من المناطق الحرة، فهذا يعني أن المستثمرين معفيين بشكل كامل من دفع أي ضرائب على أرباحهم، وهذه من أهم الميزات التي تجعل جبل علي هدف الكثير من المستثمرين.
  • السماح بالتملك: في حين أنه غير مسموح للشركات بالتملك الكامل في بعض مناطق الإمارات، إلا أن منطقة جبل علي تسمح للشركات بالتملك بنسبة 100%. الأمر الذي يعزز ثقة المستثمر الأجنبي ويمنحه المزيد من الاستقرار.
  • سهولة تأسيس الشركات: إذ أن إجراءات تأسيس شركة في جبل علي بسيطة وغير معقدة أطلاقاً.
  • سهولة نقل الأموال دون قيود: بمعنى أن المستثمر يستطيع بكل حرية أن ينقل ويحول أمواله من منطقة جبل علي وإليها دون أي قيود مفروضة.
  • موقع جغرافي مميز: البنية التحتية الممتازة وموقع جبل علي الجغرافي بالقرب من الميناء، يسهل وصول الشركات للأسواق الكبرى.
  • توفر خدمات الدعم: تمثل المستودعات والمرافق الصحية وغيرها.
  • تنوع الفرص الاستثمارية: كون جبل علي منطقة صناعية فإن فرص الاستثمار تكون متنوعة وكثيرة أمام المستثمرين.

شروط الاستثمار في جبل علي

فيما يلي الشروط الأساسية من أجل إنشاء شركة وبدء الاستثمار في جبل علي:

  • تحديد نوع الشركة: في البداية يجب عليك تحديد نوع الشركة التي تنوي تأسيسها، هل هي شركة محدودة المسؤولية (LLC) أو شركة مساهمة عامة (PJSC) أو شركة فردية (Sole Proprietorship).
  • اختيار اسم الشركة: في هذه المرحلة ينبغي عليك تحديد اسم الشركة الخاصة بك التي تنوي تأسيسها مع الانتباه إلى عدم تكرار اسم شركة أخرى موجودة سابقاً.
  • تحديد عنوان الشركة: أي مكان الشركة التي ستأسسها.
  • إعداد عقد التأسيس: يمكن الاستعانة بشركة تقدم خدمات تأسيس الشركات لكي تمضي في إجراءات عقد التأسيس.
  • الحصول على ترخيص النشاط: يجب تحديد نوع وحجم نشاط الشركة من أجل الحصول على الموافقات اللازمة.
  • تحديد رأس المال: يجب أيضاً تحديد رأس مال الشركة التي ستأسسها ومن ثم تحويل المبلغ المطلوب إلى الحساب المصرفي للشركة.
  • الأوراق والبيانات الشخصية: يجب تقديم البيانات اللازمة لجميع أعضاء الشركة بما فيهم العمال والمديرين وغيرهم.
  • العقود والاتفاقيات: مثل عقود الإيجار والعقود المالية وما إلى ذلك.

10 أفكار من أجل بدء الاستثمار في جبل علي

تعتبر جبل علي من أكثر المناطق تنوعاً في الفرص الاستثمارية، إليك 10 أفكار للبدء باستثمار في المنطقة:

  1. الاستثمار في العقارات الصناعية: من خيارات الاستثمار المربحة جداً. وتكون من خلال شراء أو انشاء مباني صناعية في المنطقة ومن ثم تأجيرها أو بيعها.
  2. الاستثمار في التخزين: نظراً للطلب على خدمات التخزين بحكم أن المنطقة صناعية، فإن التفكير في بدء استثمار من هذا النوع سيكون مربحاً ومضموناً. مثل انشاء مستودعات وتأجيرها.
  3. الاستثمار في التصنيع: من خلال انشاء مصانع والاستفادة من الإعفاءات الضريبة.
  4. الاستثمار في الطاقة المتجددة: مثل الاستثمار في الطاقة الشمسية مثلاً. وخاصةً أن دولة الإمارات مهتمة جداً بمجال الطاقة المتجددة، لذلك سيكون استثمار ناجح بالتأكيد.
  5. الاستثمار الصناعات الغذائية: من الأفكار الرائدة بكثرة، مثل انشاء مصانع للمواد الغذائية والمشروبات. وبحكم أن جبل علي بالقرب من ميناء، فإن هناك فرصة إضافية أمامك بالتصدير للعديد من الأسواق.
  6. الاستثمار الصناعات الكيميائية: في ظل الاهتمام الحكومي بالصناعات الكيميائية، فإنه سيكون من المربح أن تبدأ استثمار بهذا المجال.
  7. الاستثمار الصناعات البلاستيكية: مثل مصانع المنتجات البلاستيكية المتنوعة.
  8. الاستثمار في الصناعات المعدنية: كتصنيع المنتجات المعدنية والألمنيوم وغيرها.
  9. الاستثمار في الصناعات الإلكترونية: هذا الخيار يعتبر ممتازاً بحكم أن المنتجات الإلكترونية تلقى رواجاً كبيراً في الإمارات العربية المتحدة، لذلك فإن الاستثمار في جبل علي بهذا المجال يعتبر مربحاً.
  10. الاستثمار في الصيانة: يوجد العديد من الشركات في منطقة جبل علي، وبالتأكيد فإن هذه الشركات تحتاج لخدمات الصيانة، لذلك فإن هذه الفكرة مربحة أيضاً.

كيف تستفيد من شركة تدابير؟

شركة تدابير ستؤمن لك كامل إجراءات تأسيس الشركة من الألف إلى الياء، أي أنك لن تبذل مجهود على الإطلاق، سيتم تأسيس شركتك وأنت تنعم بالراحة، إلى جانب السرعة في التأسيس والخبرة الطويلة. راسلنا الآن وانضم لقائمة عملائنا…ابدأ الآن من خلالنا استثمارك في الإمارات وأطلق العنان لإبداعك.

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin

ابدأ المحادثة
مرحبا بك في تدابير ، كيف استطيع مساعدتك ؟