تكلفة تأسيس شركة في دبي

بسبب التطور التجاري والصناعي والمهني الكبير في الإمارات، أصبحت مدينة دبي واحدة من أفضل المدن العالمية من أجل تأسيس الشركات والأعمال، ولهذا السبب يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تأسيس الشركات الخاصة بهم ضمن هذه المدينة، وفي سطور مقال اليوم سوف نقوم بالتحدث عن تكلفة تأسيس شركة في دبي، وسنذكر لك كافة المعلومات التي يجب عليك معرفتها حول هذا الموضوع.

تكلفة تأسيس شركة في دبي

بالحديث عن تكلفة تأسيس شركة في دبي، هناك الكثير من العوامل المختلفة التي يجب وضعها بعين الاعتبار، حيث يتطلب تأسيس بعض أنواع الشركات مبالغاً كبيرة من المال، في حين يتطلب إنشاء وتأسيس بعضها الآخر مبالغاً مقبولة أو متوسطة. وفي كل الأحوال، هناك بعض المبالغ التي لا بد من دفعها عند تأسيس شركة في دبي. ومن أبرز هذه المبالغ نذكر لك:

1- رسوم تسجيل الشركة

يتم تعريف رسوم تسجيل الشركة على أنها رسوم يتم دفعها مرة واحدة فقط عند تأسيس الشركة. أي أنه يجب على الشخص الراغب بتأسيس الشركة أن يقوم بدفع هذه الرسوم مرة واحدة عند تأسيس شركته، ولا داعي لدفع أي مبالغ إضافية بعدها عند أي فترة زمنية.

تتراوح هذه الرسوم بين 9000 و 10000 درهم إماراتي تقريباً. علماً بأنه يتم تحديد هذه الرسوم وفقاً للهيكل القانوني للشركة، بالإضافة إلى المنطقة المؤسسة عليها.

2- رسوم الرخصة التجارية

يعتبر تحصيل الرخصة التجارية واحدة من أولى وأهم الخطوات الخاصة بتأسيس أي عمل أو شركة ضمن دبي أو أي مدينة أخرى في الإمارات، وبشكل عام تختلف رسوم الحصول على هذه الرخصة بناءً على نوع العمل الخاص بالشركة، بالإضافة إلى المنطقة التي سيتم تأسيسها فيها.

تتراوح تكاليف الحصول على الرخصة التجارية في دبي بين 1000 و 50000 درهم إماراتي وهي من ضمن تكلفة تأسيس شركة في دبي. علماً بأنه يجب عليك أن تقوم بتسديد هذه الرسوم بشكل سنوي فور انتهاء صلاحية الرخصة التجارية الخاصة بك.

3- تكلفة رأس المال

يختلف رأس المال الخاص بكل شركة في دبي باختلاف النشاط الاقتصادي الخاص بالشركة. وذلك بالإضافة إلى اختلاف طبيعة عمل الشركة، والمنطقة التي سيتم تأسيس الشركة فيها.

يمكن في مدينة دبي تأسيس شركات برأس مال بين 1000 و 1000000 درهم إماراتي، الأمر الذي يجعل تكلفة تأسيس شركة في دبي متفاوتاً من شخص لآخر.

4- رسوم الدخول إلى السوق

بالإضافة إلى الرسوم المذكورة سابقاً. هناك بعض الرسوم الإضافية التي يجب عليك أن تتعرف عليها قبل تأسيس الشركة الخاصة بك في دبي، ومن أبرزها نذكر لك:

  • تكاليف دخول الأسواق التابعة لنظام القانون المحلي، تكون نسبتها 5% من قيمة عقد إيجار الشركة.
  • رسوم إضافية يتم تحديدها حسب لجنة تابعة للجهات المختصة في دبي للمستثمرين الأجانب.
  • ورسوم إقامة المستثمر الأجنبي في دبي، التي تقدر بحوالي 5% من قيمة عقد السكن.
  • بالإضافة إلى الرسوم المتعلقة بالنفايات، والتي تقوم بتقديرها لجنة النفايات في دبي.

5- تكاليف المساحات المكتبية

لكي تتمكن من تأسيس الشركة الخاصة بك في دبي، يجب عليك أيضاً أن تأخذ بعين الاعتبار المساحات المكتبية التي يجب توفيرها لتكون بمثابة مقر العمل للشركة.

تختلف المساحات المكتبية في دبي بحسب نوع الشركة وعدد العاملين فيها، بالإضافة إلى احتياجات الشركة وطبيعة عملها. كما أنه يجب عليك أن تعرف هنا أن مدينة دبي تقوم بتوفير مساحات مكتبية مناسبة لأغلب الشركات، بحيث تكون هذه المساحات مجهزة بكافة المستلزمات والخدمات اللازمة لأغلب الشركات.

تتراوح تكلفة هذه المساحات التي توفرها المدينة بين 10000 و 50000 درهم إماراتي تقريباً. مما يؤدي لتفاوت تكلفة تأسيس شركة في دبي بحسب المساحة المكتبية التي يختارها العميل.

ميزات تأسيس شركة في دبي

على الرغم من أن تأسيس بعض أنواع الشركات في دبي يتطلب إنفاق الكثير من المال، إلا أن دولة الإمارات تقدم الكثير من التسهيلات القانونية والاقتصادية بالنسبة لتأسيس الشركات ضمنها وخصوصاً في مدينة دبي. ومن أبرز هذه التسهيلات نذكر لك:

  • تقوم دولة الإمارات برفع الضرائب عن بعض أنواع الشركات المعينة ضمنها، مثل شركات استخراج الموارد الطبيعية وغيرها.
  • إن ضريبة الشركات التي لا يزيد دخلها عن 375 ألف درهم إماراتي تكون 0%. أي أن هذه الشركات معفاة من الضرائب أيضاً.
  • نسبة الضرائب ضمن دولة الإمارات منخفضة مقارنة بغيرها من الدول الأخرى.
  • الدولة تقدم الكثير من التسهيلات أثناء عملية إنشاء وتأسيس الشركات، مثل التسهيلات القانونية بغية تشجيع المستثمرين الأجانب.

تدابير….الأقرب إليك

تلبي شركة تدابير كل تطلعاتك من أجل تأسيس شركة في دبي من الألف إلى الياء، فلا تتردد في التواصل معنا.

تابعنا على السوشال ميديا:

Facebook  Instagram  Linkedin

ابدأ المحادثة
مرحبا بك في تدابير ، كيف استطيع مساعدتك ؟